الأخبار المحلية

اجتماع حكومي لبحث كيفية تأمين مادة القمح

01.02.2024 | 23:40

عقد اجتماع حكومي مصغر، اليوم الخميس، لبحث كيفية توريد وتأمين الكميات المطلوبة لمادة القمح.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها في "فيسبوك"، ان الاجتماع ناقش كيفية توفير القمح، في ظل مخاطر ارتفاع الأسعار العالمية وعدم استقرارها، ولا سيما في أسواق المنتجات الغذائية وصعوبات النقل والتجارة العالمية.

واستعرض الاجتماع مساحات القمح المزروعة، والكميات المتوقع استجرارها ومقارنتها مع كميات القمح المطلوبة لتلبية الاحتياج من مادة الخبز على مدار العام، وكيفية سد فجوة النقص الحاصلة.

كما تمت مناقشة الأعباء المالية المرافقة لكل من عمليتي إنتاج وتسويق القمح من جهة، وصناعة الخبز من جهة أخرى، مع الأخذ بالاعتبار العجوزات المالية الكبيرة بالخزينة العامة للدولة في توفير مادة الخبز، وضرورة معالجتها تدريجياً لضمان توفر هذه المادة الحيوية.

وكان وزير الزراعة محمد حسان قطنا،أشار الى انه يتم التخطيط لزيادة الانتاج 3 ملايين طن من القمح في الموسم القادم.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ذكرت مؤخرا أن عوامل تغير المناخ وتعثر الاقتصاد والقضايا الأمنية العالقة، ألحقت ضررا "بالغا" بإنتاج سوريا من الحبوب عام 2022، مما ترك غالبية مزارعيها في مواجهة وضع حرج ومحفوف بالمخاطر.

 

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.