أخبار الرياضة

الإسباني نادال يصطدم بالروسي دانييل مدفيديف في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

نادال

07.09.2019 | 11:43

بات رافائيل نادال، على بُعد خطوة واحدة من لقبه الـ 19 في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد الفوز على ماتيو بريتيني 7-6 و6-4 و6-1 ليصعد إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وحجز المصنف ثانيا الإسباني رافاييل نادال موعدا مع الروسي دانييل مدفيديف، حيث سيبحث عن لقبه التاسع عشر في الغراند سلام، ليصبح على بعد لقب واحد فقط من حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر.

وفي مباراتي الدور نصف النهائي اللتين أقيمتا على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، تفوق نادال على الإيطالي ماتيو بيريتيني 7-6 (8-6) و6-4 و6-1، ليلاقي مدفيديف الذي تغلب بدوره على البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة 7-6 (7-5)، 6-4 و6-3.

وبلغ نادال (33 عاماً) المباراة النهائية لبطولة كبرى للمرة السابعة والعشرين في مسيرته الاحترافية، وسيبحث الأحد عن لقبه الرابع في البطولة الأميركية (بعد 2010 و2013 و2017) في مواجهة منافسه الروسي البالغ من العمر 23 عاماً، والذي يبلغ نهائي بطولة غراند سلام للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

وانسحب الماتادور الإسباني العام الماضي من مواجهته مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز التي كان يدافع عن لقبها، بسبب إصابة في الركبة. ومطلع الموسم الحالي، عانى الإسباني على مستوى الورك، لكنه تخطى إصابته وعاد بقوة الى المنافسات، وقدم موسما بلغ فيه نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وعزز رقمه القياسي في رولان غاروس الفرنسية بلقبه الثاني عشر، وبلغ الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية قبل أن يخسر أمام فيدرر.

وفي فلاشينغ ميدوز، سيكون نادال أمام فرصة لقب رابع، بفارق لقب واحد عن الرقم القياسي للفوز بها في عصر الاحتراف، والذي يتشاركه فيدرر واللاعبان السابقان الأميركيان بيت سامبراس وجيمي كونورز.

سيريانيوز

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .