الأخبار المحلية

إقلاع طائرة تقل مهاجرين سوريين من بيلاروسيا إلى دمشق

08.12.2021 | 12:14

أقلعت من مطار مينسك الدولي في بيلاروسيا يوم الاربعاء طائرة تقل مهاجرين سوريين غير شرعيين متجهة إلى دمشق.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وكان مطار مينسك الدولي في بيلاروسيا أعلن في بيان له الثلاثاء عن رحلة جوية متجهة إلى دمشق الأربعاء على متن خطوط “أجنحة الشام”، أطلق عليها اسم "العودة إلى الوطن".

ولم يحدد البيان ما إذا كانت الرحلة ستتم بشكل طوعي للعائدين أم أنها تدخل في إطار الترحيل، كما أن شركة “أجنحة الشام” لم تعلّق على الخبر.

وتواجه الحكومة البيلاروسية اتهامات من الدول الأوروبية باستغلال أزمة اللاجئين العالقين عند حدودها مع بولندا ومن بينهم سوريون يحاولون الوصول إلى أوروبا.

يُذكر أن شركة “أجنحة الشام” سُبق وأن أعلنت إيقاف رحلاتها إلى بيلاروسيا بعد تفاقم أزمة اللاجئين على الحدود مع بولندا.

يشار إلى أن مصادر في الحكومة السورية أعلنت أواخر الشهر الماضي استعداد السفارة السورية في مينسك لمساعدة أي مواطن يلجأ إليها ضمن الأطر الدبلوماسية والقانونية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.