أخبار الرياضة

أرسنال بتغلب على اف سي زيوريخ السويسري وخسارة فاتلة لروما في الدوري الاوروبي

أرسنال

09.09.2022 | 12:44

حقق أرسنال الإنكليزي الأهم بتشكيلته الرديفة عندما تغلب على مضيفه اف سي زيوريخ السويسري 2-1 الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

ونفض الفريق اللندني غبار خسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-3 في الدوري المحلي الأحد الماضي، واستهل مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي بفوز ثمين خارج القواعد.

وكانت الافضلية لأصحاب الأرض في بداية المباراة لكن دون خطورة على مرمى الحارس الأميركي مات تورنر الذي دفع به المدرب الإسباني ميكيل ارتيتا أساسيا على حساب آرون رامسدايل.

ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة الى إيدي نكيتياه فانطلق من منتصف الملعب من الجهة اليسرى ولعبها عرضية الى البرازيلي ماركينيوس غير المراقب داخل المنطقة فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس السويسري يانيك بريشيه (16).

وبات ماركينيوس أول لاعب يخوض أول مباراة رسمية له مع أرسنال في مسابقة أوروبية ويهز الشباك منذ رافايل ميد (ضد باناثينايكوس اليوناني في أيلول/سبتمبر 1981، حسب "أوبتا" للإحصاءات.

وحصل زيوريخ على ركلة جزاء اثر عرقلة فيدان أليتي من كوسوفو داخل المنطقة من نكيتياه فانبرى لها 31 كريزيو بنجاح الى يمين الحارس تورنر (44).

وكفَّر نكيتياه عن خطئه بالتسبب في ركلة الجزاء لصالح أصحاب الأرض عن منح التقدم مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ماركينيوس الذي رد له هدية الهدف الأول (62).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل أيندهوفن الهولندي مع بودو غليمت النروجي بهدف لكودي غاكبو (62) مقابل هدف للدنماركي ألبرت غرونبايك (44).

وفي المجموعة الثالثة، سقط روما الإيطالي بطل مسابقة كونفرنس ليغ الموسم الماضي بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو أمام مضيفه لودوغورتيس البلغاري 1-2.

وكان الفريق البلغاري البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي كاولي اوليفيرا سوزا (72)، وأدرك الأوزبكستاني إيلدر شومورودوف التعادل في الدقيقة 86، لكن أصحاب الأرض سجلوا هدف الفوز بعد دقيقتين بواسطة البرازيلي الآخر نوناتو.

وفي المجموعة ذاتها، عاد ريال بيتيس الإسباني بفوز ثمين على مضيفه ايتش جاي كاي هلسنكي الفنلندي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ويليان جوزيه (45+3 من ركلة جزاء و64).

وفي المجموعة الثانية، تغلب فنربهتشه التركي على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-1، وخسر أيك لارنكا القبرصي أمام رين الفرنسي صفر-2.

وفي الرابعة، خسر مالمو السويدي أمام براغا البرتغالي صفر-2، وأونيون برلين الألماني أمام سان جيلواز البلجيكي صفر-1.

سيريانيوز