الاخبار السياسية

روسيا: "النصرة" تحضر لـ"هجمات كيماوية مفبركة" في ادلب بالتعاون مع "الخوذ البيضاء"

26.11.2019 | 14:05

حذرت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، من مخطط تحضر له عناصر "جبهة النصرة"، بالتعاون مع منظمة "الخوذ البيضاء"، للقيام بـ"استفزازات" في منطقة "خفض التصعيد" في ادلب، والتحضير لـ"هجمات كيماوية مفبركة"، لاتهام النظام السوري بذلك.

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، ان سكان بلدة سرمدا بادلب شاهدوا وصول 3 شاحنات لمسلحين الى البلدة أوائل الشهر الجاري، محملة بـ"حاويات تحتوي على مواد كيميائية، وكذلك معدات تصوير فيديو احترافية".

واشار البيان الى ان المسلحين يقومون بـ"تجنيد أشخاص" للمشاركة في شن الهجوم المزعوم.

وكشف البيان عن مخطط يتم التحضير له عبر انتاج "مقاطع فيديو مفبركة" تظهر أهدافاَ مدنية مدمرة نتيجة "الغارات الجوية واستخدام اسلحة كيماوية مزعومة" في ادلب، لاتهام الجيش النظامي والقوات الجوية الروسية بالمسؤولية عن تلك الهجمات.

واستأنف الجيش النظامي، منذ نحو أسبوعين، حملته العسكرية ضد مواقع لفصائل المعارضة المسلحة، على المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب، حيث تمكن من السيطرة على عدة بلدات.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" في نيسان الماضي، حملة عسكرية، شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي،  في عملية تسببت في مقتل ونزوح المئات من منازلهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.