الاخبار السياسية

بوغدانوف وحداد يبحثان عمل اللجنة الدستورية السورية وسير المفاوضات بصيغة أستانا

09.06.2022 | 00:03

 ناقش مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري لدى موسكو رياض حداد، اليوم الأربعاء، الوضع في سوريا وعمل اللجنة الدستورية وصيغة أستانا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته "روسيا اليوم"، أن بوغدانوف وحداد بحثا مهام تعزيز التسوية الشاملة في سوريا، بما في ذلك عمل اللجنة الدستورية السورية، وسير المفاوضات بصيغة أستانا.

واختُتمت يوم الجمعة الماضي، الجولة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة في جنيف، محرزة تقدما طفيفا.، حيث تمت مناقشة مبادئ جديدة  مقدمة من قبل الأطراف المشكلة للجنة ، وهم النظام والمعارضة وممثلي المجتمع المدني .

ومن المقرر عقد الجولة التاسعة من جلسات اللجنة الدستورية السورية في الفترة من 25 إلى 29 تموز  في جنيف، بحسب ماذكره المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن.

ويأتي ذلك في وقت تستضيف العاصمة الكازاخستانية في حزيران ، الجولة الـ 18 من المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة "وفق صيفة أستانا" حول التسوية السورية.

وبحسب ماذكره بوغدانوف، فإن المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع هي "حماية السوريين من التهديدات الارهابية" و حل أزمات "الأسرى والمعتقلين ومعرفة مصير المفقودين".

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.