الاخبار السياسية

الجعفري: واشنطن المعرقل الأساسي لإيصال المساعدات لمخيم الركبان

29.10.2018 | 20:39

اتهم مندوب سوريا الدائم في مجلس الامن بشار الجعفري، يوم الاثنين، الولايات المتحدة الامريكية بأنها "المعرقل الأساسي" لإيصال المساعدات إلى مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود مع الأردن.

وقال الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، أن "الحكومة السورية أعطت موافقتها لوكالات الأمم المتحدة على تسيير قافلة مساعدات إلى مخيم الركبان، لكن الولايات المتحدة هي المسبب الرئيس لمعاناة قاطنيه".

وكانت الامم المتحدة اعلنت يوم الجمعة، عن تعثر إرسال قافلة مساعدات دولية إلى المخيم المحاط بقوات أمريكية على الحدود السورية الأردنية، لاسباب امنية ولوجستية.

وسلطت تقارير إعلامية في الفترة الاخيرة الضوء على الأوضاع الانسانية المتفاقمة للنازحين في المخيم ، حيث يعاني المخيم من نقص في الغذاء و المعدات الطبية، فضلا عن استمرار الحصار الخانق، من قبل القوات النظامية، الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفيات.

وفر عشرات الآلاف خلال السنوات الثلاثة الماضية، نحو المخيم من مناطق في سوريا يسيطر عليها "داعش" استهدفتها ضربات جوية شنتها روسيا والتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

من جهة اخرى، طالب الجعفري "بضرورة تعديل آلية تقديم التقارير حول الوضع الإنساني في سوريا بحيث يكون هدفها مساعدة السوريين المحتاجين".

واشار الجعفري الى "إصرار بعض الوفود الدائمة على الخلط بين ما هو إنساني وسياسي ،إذ مازالت هذه الوفود تضع العراقيل أمام العمل الإنساني في سوريا”.

وصدرت مؤخرا عدة تقارير من منظمات حقوقية واممية حذرت من كارثية الوضع الإنساني في سوريا، مطالبة السلطات السورية بتسهيل ايصال المساعدات للمحتاجين، في حين تعتبر السلطات هذه التقارير بانها "مسيسة" و"تفتقد للمصداقية".

 سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.