الاخبار السياسية

شيخ عقل طائفة الموحدين يبحث من نائب اوروبي تطورات الاوضاع في السويداء

25.09.2023 | 10:37

تلقى شيخ عقل طائفة الموحدين حكمت الهجري الاحد اتصالا هاتفيا من النائبة في البرلمان الاوروبي عن حزب الخضر الالماني كاترين لانغنسيبن تم خلاله بحث المظاهرات التي تشهدها السويداء.

وقالت مصادر اعلامية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن "لانغنسيبن أكدت للهجري خلال الاتصال الذي استمر نحو 40 دقيقة، دعم بلادها للحراك الشعبي في السويداء ودرعا وباقي المناطق السورية".

وأدانت لانغنسيبن بشدة حادثة إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في السويداء، مضيفة "نحن حريصون جداً على سلامة سماحة الشيخ الهجري الشخصية".

وكان الهجري تلقى في 16 الجاري اتصالا هانفيا من النائب الجمهوري في الكونغرس الامريكي فرينش هيل بحثا خلاله تطورات الأوضاع في السويداء التي تشهد احتجاجات منذ أكثر من 3 اسابيع.

واستفسر هيل خلال الاتصال انذاك عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية، وعن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث.

يشار الى ان السويداء تشهد احتجاجات منذ 20 آب الماضي تنادي باسقاط النظام وتطبيق القرار 2254.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.