الاخبار السياسية

جاموس: الأمم المتحدة لم تقدم أي طلب رسمي لتكون الرياض مقراً لعقد اجتماع اللجنة الدستورية حتى الآن

01.04.2024 | 20:50

أكدّ رئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة "بدر جاموس"، أنّ الأمم المتحدة لم تقدم طلب رسمي لتكون الرياض العاصمة السعودية، مقراً لعقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بدلاً من جنيف التي اعترضت عليها روسيا.

وبحسب "عنب بلدي"، أشار "جاموس" إلى أنّ الرياض لديها عوامل تؤهلها لتكون "مكاناً يحظى بتوافق"، ومنها علاقاتها السياسية والدبلوماسية الجيدة مع جميع الأطراف، العربية والإقليمية والدولية، قائلاً أنه "لن يجد أي طرف سبباً لرفضها".

وأضاف أنّ الدور العربي مهم لدعم الحل السياسي في سوريا وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.

وذكر "جاموس"، أنّ حكومة دمشق لا تريد أي تفعيل للعملية السياسية أو لاجتماعات اللجنة الدستورية، "وما تسعى له هو إضاعة المزيد من الوقت على حساب الشعب السوري".

ورحب رئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة، بمساع السعودية، لإقناع حكومة دمشق، بالمضي قدماً بشكل جدي في خطوات كتابة دستور جديد لسوريا.

ودعا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون" بوقت سابق، إلى انعقاد جلسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية في نيسان الجاري، بمدينة جنيف، مؤكداً على ضرورة الحل السياسي في سوريا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.