الاخبار السياسية

بريطانيا مستعدة لتسليم إيران ناقلة النفط المحتجزة إذا تلقت ضمانات بعدم توجهها لسوريا

13.07.2019 | 21:00

أبلغت الخارجية البريطانية إيران بأنها مستعدة لتسليم ناقلة النفط التابعة لها ، والمحتجزة في جبل طارق، في حال تلقت ضمانات بعدم توجهها إلى سوريا .

وذكرت وكالات انباء ان وزير خارجية بريطانيا جيريمي هانت اشار عبر حسابه تويتر"، الى انه أبلغ نظيره الايراني محمد جواد ظريف، بانه لندن مستعدة لتسهيل عملية الافراج عن ناقلة النفط الايرانية اذا قدمت طهران ضمانات، بعدم انتهاك  العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي عبر توجهها الى سوريا

وجاء ذلك عقب ساعات على افراج شرطة جبل طارق عن طاقم الناقلة الإيرانية المحتجزة لديها للاشتباه بانتهاك العقوبات الأوروبية بنقلها النفط إلى سوريا.

وكانت السلطات البريطانية اعلنت، يوم الخميس، ان اعتراض ناقلة نفط تابعة لايران في جيل طارق، له علاقة بالعقوبات على سوريا وليس إيران .

وتسببت حادثة احتجاز الناقلة بتوترات بين بريطانيا وايران، حيث توعدت الاخيرة  بالرد على لندن في حال لم تفرج عن سفينة النفط التابعة لها في جبل طارق، واصفة احتجازها بـ"القرصنة"، ونفت توجه هذه السفينة الى سوريا.

ومددت حكومة جبل طارق احتجاز ناقلة النفط الايرانية "غريس 1"، لمدة 14 يوما بسبب الاعتقاد بانها خالفت العقوبات بنقل النفط الى سوريا.

و احتجزت حكومة جبل طارق،، يوم الخميس الماضي، ناقلة نفط عملاقة قالت انها كانت في طريقها إلى سوريا ، وبررت  بان الناقلة "متورطة في خرق" العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي على سوريا.

سيريانيوز


TAG:

بسام كوسا : لهذا السبب ابتعدت عن الأعمال المشتركة وهذا رأيي بالهيبة

كشف الفنان بسام كوسا عن سبب رفضه المشاركة في الأعمال الدرامية المشتركة في الآونة الأخيرة ، مشيرا الى أنه يعارض "فبركة" العلاقات داخل العمل بحيث يكون أفراد العائلة من جنسيات مختلفة، فهذا يتعارض مع روحية الدراما على حد تعبيره.