المنوعات

اختيار ممثلة اسرائيلية لتجسيد شخصية كليوباترا يحدث ضجة في مصر

13.10.2020 | 19:26

أثار اسناد شخصية الملكة الفرعونية كليوباترا للممثلة الإسرائيلية غال غادوت في فيلم تاريخي مرتقب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وقالت غادوت التي نالت شهرة واسعة  في فيلم "المرأة الخارقة" عبر حسابها في تويتر "كليوباترا قصة كنت أرغب في تجسيدها منذ فترة طويلة".

وأوضحت عارضة الأزياء البالغة من العمر 35 عاما "قصة كليوباترا في الفيلم الجديد ستكون مختلفة عن الإصدارات السابقة، لأنها ستحكي قصة ملكة مصر من خلال أعين نساء أخريات".

وعبر العديد من المصريين عن رفضهم لإختيار غادوت المجندة السابقة في الجيش الإسرائيلي لتجسيد دور كليوباترا بسبب توجهاتها "المؤيدة للصهيونية"، بينما استنكر البعض تجاهل هوليود للممثلات الأفارقة في تجسيد شخصية الملكة المصرية.

يذكر أن كليوباترا لعبت دورا مهما في تاريخ مصر في القرن الأول قبل الميلاد، إذ كانت آخر من جلس على عرش مصر من أسرة البطالمة، الذين يمتد نسبهم إلى بطليموس الأول، أحد قادة جيوش الاسكندر المقدوني.

وعاصرت كليوباترا الكثير من التقلبات السياسية الكبرى، بداية من قدوم السياسي والقائد الروماني يوليوس قيصر إلى مصر، وهو من أقامت معه علاقة عاطفية وساعدها في ارتقاء عرش مصر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -