أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يحسم القمة أمام ليفركوزن وخسارة بروسيا دورتموند بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

27.11.2016 | 01:08

حسم بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة السابقة القمة مع ضيفه باير ليفركوزن لقاء القمة بشق النفس 2-1 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني.

على ملعب اليانز ارينا، افتتح العملاق البافاري التسجيل عن طريق الإسباني تياغو الكانتارا بعد كرة مرتدة سددها قائد الفريق فيليب لام ارتدت إليه وتابعها برأسه من زاوية صعبة في قلب المرمى (30).

وعادل ليفركوزن بعد 5 دقائق تماماً عندما حول يوليان براندت كرة بينية إلى التركي هاكان جالهان اوغلو الذي تابعها بيسراه على يمين الحارس مانويل نوير في أعلى الزاوية.

وفي الشوط الثاني، نجح المدافع ماتس هوملس بإعادة التقدم إلى أصحاب الأرض بضربة رأس وتابع في الشباك كرة نفذها يوشوا كيميش من ركلة ركنية (56).

ورفع بايرن رصيده إلى 27 نقطة مقلصاً الفارق مع لايبزيغ المتصدر إلى 3 نقاط، فيما وقف رصيد باير ليفركوزن عند 16 نقطة في المركز التاسع.

على ملعب كومرتس بنك ارينا، وجد بوروسيا دورتموند وصيف البطل الذي ألحق الأسبوع الماضي أول هزيمة ببايرن ميونيخ في البطولة الحالية، نفسه متخلفاً بهدف في مستهل الشوط الثاني سجله البولندي شابلوتش هوشتي بعدما تلقى كرة موزونة من الأميركي الألماني الأصل تيموثي تشاندلر تابعها الأول بيمناه في المرمى (46).

وأدرك الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ التعادل بعد أن استغل كرة عالية من الفرنسي عثمان ديمبيليه تابعها برأسه في الشباك (77)، لكنه لم يسعد مع زملائه كثيراً إذ تمكن اينتراخت بعد دقيقتين من التقدم مجدداً بقذيفة أطلقها المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش قوية من خارج المنطقة (79).

وعاند الحظ دورتموند في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة وكرة قوية من القدم اليسرى لديمبيليه أصابت العارضة ولم تدخل المرمى (90+2).

ووقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 21 نقطة وتراجع إلى المركز السادس بعد تعادل كولن سلباً مع ضيفه اوغسبورغ، وهوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 على ملعب بوروسيا بارك.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.