أخبار الرياضة

فوز عريض للأوروغواي .. وقطر تخطف التعادل أمام البارغواي ببطولة كوبا أميركا 2019

اوروغواي

17.06.2019 | 20:21

حققت أوروغواي بداية أكثر من رائعة بفوزها على الإكوادور 4-0 الاثنين ضمن مباريات المجموعة الثالثة لمسابقة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل.

لم تجد أوروغواي الأكثر تتويجاً بهذه البطولة برصيد 15 لقباً، أي صعوبة في تخطي منافس متواضع، زاده سوءا حالة طرد مبكرة ومستحقة في الدقيقة 24 للاعب خوسيه كوينتيروس إثر تدخل عنيف بالمرفق على نيكولاس لوديرو.

سجل اهداف أوروغواي كل من نيكولاس لوديرو في الدقيقة 6 بعد فاصل فردي رائع، وادينسون كافاني في الدقيقة 33 ولويس سواريز في الدقيقة 44، والإكوادوري أرتورو مينا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78.

والمفارقة أن كافاني دوّن أول هدف له في بطولات كوبا اميركا وجاء مميزاً عبر كرة خلفية مقصية داخل منطقة الجزاء. وكان بمقدور نجم باريس سان جيرمان التسجيل أكثر لولا تألق حارس الإكوادور ألكسندر دومينغيز.

وتلعب أوروغواي في الجولة القادمة مع اليابان يوم 21 يونيو ومن ثم تواجه تشيلي في 25 منه. 

أما الإكوادور فتواجه تشيلي في 22 الحالي، ومن ثم اليابان في 25 الشهر. علماً ان تشيلي حاملة اللقب في آخر نسختين تلعب مع اليابان الاثنين.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تعادل المنتخب القطري في مباراته الأولى وذلك مع منتخب باراجواي بنتيجة (2-2) على ملعب "ماراكانا".

وأحرز أوسكار كاردوزو (4) من ركلة جزاء ودرليس جونزاليس (56) هدفي باراجواي، فيما سجل المعز علي (68) وخوخي بوعلام (77) هدفي قطر.

وتصدر المنتخب الكولومبي، الذي فاز السبت على نظيره الأرجنتيني بهدفين نظيفين، المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من قطر وباراجواي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.