الاخبار السياسية

مصدر مطلع ينفي تطرق الاجتماع السوري التركي إلى تنسيق محتمل ضد المسلحين الأكراد

14.01.2020 | 23:53

نفى مصدر "مطلع" ما أوردته وكالة رويترز بأن الاجتماع السوري الروسي التركي في موسكو قد تطرق إلى تنسيق محتمل ضد وجود المسلحين الأكراد شمال البلاد وإمكانية العمل المشترك ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وأضاف المصدر بحسب سانا ان "المحادثات انحصرت حول الانسحاب التركي من كامل الأراضي السورية".

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول تركي تحدث بشرط عدم نشر اسمه إن المحادثات بين رئيس مجلس الامن الوطني علي مملوك ورئيس وكالة المخابرات التركية حاقان فيدان تضمنت إمكانية العمل معا ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية في شرقي نهر الفرات.

عقد، يوم الاثنين، اجتماع ثلاثي، ضم سوريا وتركيا وروسيا، لمناقشة الوضع في سوريا لاسيما في ادلب، حيث اكد الجانب السوري تصميم القوات السورية على استعادة جميع مناطق ادلب.

وطالب مملوك تركيا بتنفيذ التزاماتها  بموجب اتفاق سوتشي بشأن إدلب في عام 2018، وخاصة ما يتعلق بإخلاء المنطقة من "الإرهابيين والأسلحة الثقيلة وفتح طريق حلب-اللاذقية وحلب-حماة".

واكد مملوك على مواصلة الجيش النظامي حملته على "الارهاب"، واستعادة جميع مناطق ادلب وعودة سلطة الدولة إليها.

والاجتماع الذي جرى بين الجانبين السوري والتركي هو  أول اتصال رسمي منذ سنوات، بالرغم من المواقف العدائية بين البلدين، حيث تدعم تركيا فصائل المعارضة المسلحة في حملاتها خلال الحرب المستمرة في سوريا، الأمر الذي قوبل برفض شديد من قبل النظام السوري، الذي اتهم انقرة بدعم "مجموعات ارهابية"، مطالباَ بانسحاب القوات التركية من أراضيه.

سيريانيوز


TAG:

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.