غرائب البلدان

"رغيف السكر" .. صاحب أجمل اطلالة في العالم

15.11.2019 | 19:59

بين شاطئ كوبا كابانا الشهير وخليج جوانا بارا في البرازيل، يقبع هناك جبل "رغيف السكر" بارزاً مرتفعاً بشكل عمودي عن سطح الأرض، منفرداً بأجمل إطلالة يقدمها للعالم بحسب تصنيف موقع "ايرث بيكس" الأمريكي.

يمتد هذا الجبل على خليج جوانا بارا، ليقدم مشاهد بانورامية رائعة وخاصة عند غروب الشمس، ويضم متنزه ومعرض للتاريخ وساحة تلفريك ومطاعم ومحلات تجارية بالإضافة إلى مدرج في الهواء الطلق يتسع لـ 700 شخص.

و"رغيف السكر"هو تسميه اشتقت من شكل قطعة السكر الأسطوانية المخروطية ذات الرأس المدبب التي كانت صناعة تقليدية في دول الكاريبي والبرازيل منذ القرن السابع عشر إلى بداية القرن التاسع عشر.

ثم صار هذا الوصف مصطلحاً أطلقه علماء الجيولوجيا على نوع من التكوينات الأرضية البارزة في السماء بشكل مميز تجذب الأنظار وترتفع بشكل عمودي عن الأرض، وكان جبل "رغيف السكر" أشهر تكوين سمي بهذا الاسم و يبلغ ارتفاعه 396 متراً ويتكون من الجرانيت والكوارتز .

ويقسم الجبل إلى قمتين،حيث يصعد السائح على متن "التلفريك"ويذهب الى القمّة الأولى المعروفة باسم"أوركا" ليتمتع بمشاهدة أجمل اطلالة في العالم قبل الانطلاق على متن "التلفريك الثاني" الذي يصل به إلى القمة الثانية لجبل "رغيف السكر"، والفرصة هناك لا تفوت بالتقاط أجمل الصور من الأعلى ولاسيما شاطئ كوبا كابانا الشهير.

 ويوجد في أعلى الجبل مطعم للوجبات الخفيفة ومحلات لبيع الهدايا والتحف التذكارية .

ويعتبر جبل رغيف السكر "شوغر لوف" معلماً سياحياً مهماً لمدينة ريو دي جانيرو في البرازيل،حيث يزوره السياح سنوياً للتمتع بالمناظر الخلابة وركوب التلفريك، بالإضافة للمعالم الأخرى للمدينة التي يطلق عليها مدينة العجائب لتنوع وتعدد معالمها الطبيعية وتمتاز بأنها المدينة التي لا تنام لكثرة زوارها.

ويعتقد الكثيرون ان مدينة ريو دي جانيرو هي عاصمة البرازيل ، ولكن الحقيقة بان العاصمة هي مدينة برازيليا ، ويأتي هذا الاعتقاد من شهرة المدينة الواسعة في العالم ، وهي من اهم مدن البرازيل التي هي بدورها أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية و أمريكا اللاتينية، سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد السكان، وهي الدولة الوحيدة الناطقة بالبرتغالية وليس الاسبانية من دول اميركا الوسطى والجنوبية.

وتعد مدينة ريو دي جانيرو قلب البرازيل اللاهي ومدينة الكرنفالات والطبيعة الساحرة،وتضم أجمل شواطئ العالم بألوانها الذهبية وسلاسل جبال مكسوة بالخضرة على مدار العام وحدائق غناء فضلاً عن العديد من المعالم السياحية أشهرها تمثال المسيح الفادي الذيأصبح رمزا ثقافيا للمدينة.

يقع التمثال الذي تمّ إدراجه مؤخرا ضمنَ عجائب الدنيا السبعِ في العالمِ الجديد على قمّة جبل كوركو فادوويبلغ طوله 30 متراً بوزن 635 طنّاً،وتقع في قاعدته كنيسة رومانيّة كاثوليكيّة.

كذلك يوجد متحف الغد في ميناء مدينة "ريو دي جانيرو" التي تمتد على شاطئ المحيط الأطلسي بطبيعة ساحرة وغابات تخطف الأنظار.

اعداد: سيريانيوز

 

 


TAG:

"العداوة" بين تركيا والنظام السوري .. ؟

هناك لغز محير للسوريين .. ( الحقيقة احد الاسرار المحيرة ) حول العلاقة الثنائية بين روسيا وتركيا وروسيا والنظام وعلاقة تركيا بالنظام السوري .. من حليف من ومن عدو من في هذه العلاقة "المعقدة" ..؟

اليسا ترد على مسؤول ايراني : من يريد الحرب فيلحارب من بلده

ردت الفنانة اللبنانية اليسا على تصريحات منسوبة لمسؤول في الحرس الثوري الايراني توعد فيها باستهداف اسرائيل انطلاق من لبنان ، في تغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها "فمن أراد الحرب فليحارب من بلده ويترك لبنان يقرر ما يريده".