علوم وتكنولوجيا

واتساب يفرض قيود على خاصية اعادة توجيه الرسائل بسبب فيروس كورونا

07.04.2020 | 21:46

أعلن موقع "واتساب" عن الحد من عدد الأشخاص المسموح لهم بالاستفادة من خاصية إعادة توجيه الرسائل لتصبح شخصا واحدا فقط، وذلك بعد رصد زيادة عدد الرسائل والنصائح الطبية المزيفة منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح واتساب، الذي يملك أكثر من 2 مليار مستخدم فى جميع أنحاء العالم، إنه قام بالتغيير بعد ملاحظة "زيادة كبيرة" في عدد المهاجمين منذ بداية أزمة الفيروسات التاجية.

وقال الموقع في بيان وفقا لوكالة "رويترز": "في العام الماضي قدمنا للمستخدمين ميزة الرسائل المعاد توجيهها عدة مرات، بحيث يتم تمييز هذه الرسائل بأسهم مزدوجة للإشارة إلى أنها لم تصدر عبر أشخاص مقربين".

وأضاف البيان"هذه الرسائل هي ذات طابع أقل شخصية مقارنة بالرسائل النموذجية المرسلة على واتس آب، وها نحن الآن قد حددنا عدد المرات بحيث يمكن إعادة توجيه هذه الرسائل إلى محادثة واحدة فقط في كل مرة".

وتابع "مع عدم قدرة المليارات من البشر على رؤية أصدقائهم وعائلاتهم شخصيا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يعتمد الناس على واتس آب أكثر من أي وقت مضى للتواصل".

يذكر أن واتساب بدأت في عام 2018 بتجربة فرض قيود على عدد مرات إعادة توجيه الرسالة، كما بدأت في تصنيف الرسائل المعاد توجيهها لأول مرة، وإضافة سهمين لإظهار أنه تمت إعادة توجيه الرسالة بشكل متكرر، وعمدت الخدمة في العام الماضي إلى تحديد عدد الأشخاص الذين يمكن إعادة توجيه رسالة واحدة إليهم ليصبح العدد خمسة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.