أخبار العالم

وفد امني سعودي يصل تركيا للمشاركة في التحقيق باختفاء خاشقجي.. واردوغان يامل بنتائج ايجابية

07.10.2018 | 20:13

اوردت وكالة الانباء السعودية (واس) نقلا عن مصدر في القنصلية العامة السعودية في اسطنبول, الاحد, قوله ان "وفدًا أمنيًا مكون من محققين سعوديين وصلوا السبت لإسطنبول للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء الصحفي جمال خاشقجي".

وقال المصدر للوكالة ان الوفد الامني وصل الى اسطنبول بناء على طلب السعودية وموافقة تركيا", مؤكدا حرص بلاده على "سلامة مواطنيها أينما كانوا ومتابعة السلطات السعودية المختصة لهذا الشأن ومعرفة الحقيقة كاملة".

رجحت السلطات التركية، في وقت سابق اليوم، مقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، الذي اختفى قبل أيام، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، في حين نفت السعودية هذا الامر.

الى ذلك, قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يتابع بنفسه قضية خاشقجي, مشيرا إلى أنه لا يزال يأمل في نتيجة إيجابية للأمر.

وقال أردوغان للصحفيين إن "السلطات تفحص جميع تسجيلات كاميرات المراقبة وتراقب حركة الطائرات القادمة والمسافرة", مضيفا أن "تركيا تنتظر نتائج تحقيق يجريه الادعاء".

وفتح الادعاء التركي تحقيقا في اختفاء الصحفي السعودي الذي اختفى منذ 5 أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سمح  لتركيا بتفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول، بعد تردد انباء عن اختفاء خاشقجي داخل مبنى القنصلية.

يشار الى ان الصحفي جمال خاشقجي انتقد في الاونة الاخيرة سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عدد من الملفات, في مقالات له نشرت في صحيفة الواشنطن بوست الامريكية ومقابلات تلفزيونية.

 

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..