علوم وتكنولوجيا

" مايكروسوفت" تطلق تطبيقاً يزيد من درجة الحماية والخصوصية للحسابات الشخصية

مايكروسوفت

21.08.2016 | 18:22

أطلقت "مايكروسوفت" تطبيقاً جديداً باسم Microsoft Authenticator، يزيد من درجة الحماية والخصوصية ويتيح خيارات متقدمة للحماية عبر ميزة التحقق بخطوتين.

 

وبحسب موقع "آردرويد"، فإن التطبيق الجديد  يدفع المستخدم الذي يريد الولوج إلى حسابه الشخصي على بريد  "هوت ميل" مثلاً، لأن يضع شيفرة عشوائية تتكون من ثمانية أرقام يتم توليدها كل 30 ثانية إضافة إلى عنوانه وكلمة المرور الخاصة به.

 

وبموجب التطبيق الجديد، فإن الحاسب الشخصي والهاتف الذكي سيعملان بشكل يشبه القفل والمفتاح، أي أن عملية تسجيل الدخول ستتطلب وجود الحاسب الشخصي ومعلومات تسجيل الدخول الأساسية، بالإضافة للهاتف الذكي الذي سيتم عبره الحصول على الشيفرة العشوائية من التطبيق .

 

ويجب على مستخدمين  حسابات "مايكروسوفت" أن يقوموا بتفعيل ميزة Two-Factor Authentication من إعدادات الحماية والخصوصية في حسابهم الشخصي، ومن ثم تحميل وتنصيب تطبيق Microsoft Authenticator، وأخيرًا إضافة حسابهم الشخصي إلى التطبيق.

 

ولا يقتصر التطبيق الجديد  على حماية الحسابات الشخصية في خدمات "مايكروسوفت" نفسها، بل يتيح استخدامه لحماية الحسابات الشخصية على مختلف أنواع الخدمات، مثل "ياهو" و"جي ميل"، إضافة إلى الحسابات الشخصية للموظفين في  الشركات.

 

وتتكون الشيفرة العشوائية التي يتم توليدها من 8 أرقام بدلًا من 6 كما في تطبيق Authenticator  الخاص بشركة "غوغل".

 

وكانت "مايكروسوفت" تتيح  لمستخدميها خيارات الحماية المتقدمة عبر عدة تطبيقات وخدمات مثل Azure Authenticator وتطبيق Microsoft Account، وما قامت به "مايكروسوفت" عبر تطبيقها الجديد هو جمع كافة الميزات والخدمات ضمن مكان واحد.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.