أخبار الرياضة

يوفنتوس يتخطى بولونيا بصعوبة مواصلاً زحفه نحو لقبه الثامن توالياً بالدوري الايطالي

يوفي

24.02.2019 | 22:46

حقق يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة فوزا صعبا بهدف وحيد على مضيفه بولونيا الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس بالفوز الثاني والعشرين (مقابل ثلاثة تعادلات) للبديل الأرجنتيني بابلو ديبالا (67 من كرة مرتدة).

وكان بولونيا الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط الأول، وأتيحت له فرص عدة منها عبر الأوروغوياني فيديريكو سانتاندر (3 و15) ونيكولا سانسوني (11)، قبل أن يسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو أول كرة على مرمى مضيفه بمتابعة رأسية لكرة عرضية من فيديركو برنارديسكي أبعدها الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي (28).

واستمر مسلسل الفرص الضائعة لمهاجمي بولونيا في الوقت المتبقي من الشوط الأول، في حين كانت ليوفنتوس محاولة عن طريق برنارديسكي الذي أهدر فوق العارضة كرة من البرتغالي جواو كونسيلو (32).

وفي الشوط الثاني، تابع بولونيا أفضليته الميدانية وفرصه الضائعة.

لكن على عكس المجريات، نجح ديبالا بهز شباك أصحاب الأرض بعد ثماني دقائق من نزوله بدلا من البرازيلي أليكس ساندرو، عندما تابع بقوة في المرمى كرة أرسلها الفرنسي بليز ماتويدي عرضية من الجهة اليسرى وارتدت من المدافع البرازيلي دانيلو الذي لم يحسن التعامل معها (67).

ورفع يوفنتوس الساعي الى لقب ثامن تواليا رصيده الى 69 نقطة، متقدما بفارق 16 نقطة عن منافسه المباشر ووصيفه في الموسم الماضي نابولي، فيما وقف رصيد بولونيا الثامن عشر، أول المراكز المؤدية الى الهبوط، عند 18 نقطة.

سيريانيوز