الاخبار السياسية

بعد نحو 9 أشهر من الفراغ السياسي...تكليف نجيب ميقاتي بمهمة تشكيل الحكومة في لبنان

26.07.2021 | 18:05

أصدر الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الاثنين، مرسوما يقضي بتكليف نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أيام على اعتذار سعد الحريري عن المهمة،  وسط أزمة سياسية واقتصادية تعاني منها البلاد.

وذكرت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها التويتر، أن عون  استدعى ​نجيب ميقاتي إلى قصر بعبدا​ لتكليفه برئاسة الحكومة  بعد حصوله على الأغلبية في الاستشارات النيابية

من جانبه، قال ميقاتي، في كلمة له، من قصر بعبدا، إنه قرر القيام بهذه المهمة "تجنباَ  لامتداد النار"، وبهدف "نشل البلاد من الانهيار".

وأشار ميقاتي إلى أنه سيسعى لتشكيل الحكومة وفق المبادرة الفرنسية من أجل مصلحة لبنان  .

وكان ميقاتي تسلم منصب رئاسة الوزراء في لبنان مرتين عام 2005  وعام 2011.

وانطلقت الاستشارات النيابية، في وقت سابق الاثنين، لتسمية رئيس حكومة جديد، وذلك بعد 10 أيام على اعتذار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عن تشكيل حكومة بعد عقب 9 أشهر من الفراغ السياسي.

 ولبنان بلا حكومة منذ استقالة حكومة حسان دياب، في أعقاب الانفجار المدمر الذي هز مرفأ بيروت في شهر آب عام 2020، وأدى إلى مقتل و إصابة الآلاف وتدمير أحياء بأكملها وسط العاصمة.

وتعيش البلاد أسوأ أزمة معيشية واقتصادية، ترافق ذلك مع هبوط قيمة العملة المحلية لأدنى مستوياتها أمام الدولار، مادفع باللبنانيين للتظاهر تنديداَ بسوء الأوضاع المعيشية وللمطالبة بإجراء اصلاحات

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.