الأخبار المحلية

وسائل اعلام: النظامي يدخل الرقة وينتشر في عين العرب وقرى ريف الحسكة

16.10.2019 | 19:48

أعلنت وسائل اعلام عن دخول الجيش النظامي، مدينة الرقة، بالتزامن مع انتشار وحدات اخرى من الجيش في مدينة كوباني "عين العرب"، بالاضافة لقرى وبلدات في ريف الحسكة، في إطار الاتفاق مع الاكراد يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية.

وذكرت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي وسع نطاق انتشاره في قرى وبلدات ناحية تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

كما اشارت الوكالة الى ان الجيش النظامي دخل مدينة عين العرب "كوباني" في أقضى الشمال الشرقي لمحافظة حلب.

من جانبها، أفادت قناة "الميادين" ان النظامي دخل مدينة الرقة وقام بتثبيت بعض نقاط المراقبة فيها، كما انتشر في مدينة عين العرب وريفها في ريف حلب الشمالي الشرقي.

كما تحدثت شبكة "بي بي سي"، عن دخول الجيش النظامي المدينة، والتي كانت العاصمة السابقة لـ"داعش".

وفي سياق متصل، أفاد مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك"، أن الجيش النظامي دخل إلى مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وذلك لأول مرة منذ 5 سنوات.

وكان تنظيم "داعش" اتخذ من الرقة عاصمة له قبل أن تتمكن القوات الكردية من استعادة السيطرة عليها عام 2017.

وكانت وسائل اعلام محلية رسمية تحدثت، الاثنين الماضي، عن دخول الجيش النظامي مدينة منبج في ريف حلب بالإضافة لبلدة عين تمر في ريف الحسكة ومناطق الرقة منها مدينة الطبقة ومطارها العسكري.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، سيطرة الجيش النظامي على مدينة منبج في ريف حلب، في حين نفت مصادر معارضة ذلك .

وجاء انتشار الجيش النظامي بناء على اتفاق تم التوصل إليه بين الأكراد وموسكو ودمشق، يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

وتعمل موسكو على تفادي وقوع اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش النظامي، بسبب عملية أنقرة، حيث سيّرت دورياتها العسكرية على طول حدود منبج الشمالية الغربية على خط التماس بين القوات السورية والتركية.

وتواصل تركيا شن حملتها العسكرية ضد معاقل القوات الكردية في شمال شرق سوريا، لليوم الثامن على التوالي، في عملية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها.

سيريانيوز

 


TAG: