أخبار العالم

مقتل 17 شخص بهجوم انتحاري مزدوج على فندق في مقديشو الصومالية

09.11.2018 | 21:05

لقي 17 شخص حتفهم يوم الجمعة، بهجوم انتحاري مزدوج على فندق يرتاده مسؤولين حكوميين وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

ونقلت (رويترز) عن الشرطة الصومالية، أن 17 شخصا على الأقل قتلوا في تفجير نفذه مهاجمون انتحاريون باستخدام سيارتين ملغومتين بالقرب من مقر إدارة التحقيقات الجنائية بالصومال في مقديشو.

وقال الضابط في الشرطة علي نور "تأكدنا حتى الآن من مقتل 17 مدنيا كانوا يستقلون المواصلات العامة في الموقع الذي وقع فيه الانفجارات وإطلاق النار"، مشيراً إلى أن " عدد القتلى سيرتفع".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكان ما لا يقل عن 16 شخصا قد لقوا مصرعهم، في تشرين الأول الماضي، حين ضربت تفجيرات انتحارية مطعما ومقهى في بيداوا بالصومال.

ويشهد الصومال، منذ سنوات، صراعا داميا بين حركة "الشباب" التي تتبنى فكر تنظيم "القاعدة" وقوات الحكومة المركزية في الصومال، وتهدف الحركة للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وشهدت الصومال ازدياد في وتيرة الهجمات والتفجيرات منذ انتخاب الرئيس فرماجو، الذي أدى اليمين الدستورية رئيسا للبلاد في شباط 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.