الاخبار السياسية

أردوغان: تركيا ستواصل بحزم استراتيجيتها في القضاء "الإرهاب"

16.11.2022 | 15:34

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في القضاء على خطر "الإرهاب" من جذوره.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، على هامش قمة العشرين إن "تركيا تنتظر من جميع أصدقائها وحلفائها أن يدعموا بصدق نضال أنقرة المشروع في مكافحة الإرهاب".

وردا على سؤال عن احتمال قيام تركيا بعملية عسكرية خارج حدودها على خلفية هجوم إسطنبول، قال أردوغان: "الآن التحقيقات جارية بشأن الهجوم، وعلى ضوء النتائج سنقوم بما يلزم فعله، وعلى العالم أن يدرك ذلك".

وأوضح أن "تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يحاول التستر على هزائمه في سوريا والعراق بعمليات غادرة مثل التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال بإسطنبول الأحد الفائت".

وأضاف الرئيس التركي أن "الجهات التي تدعم التنظيم الإرهابي (واي بي جي/ بي كي كي) بحجة محاربة داعش هي أيضا شريكة في كل قطرة دم أريقت".

وأسفر التفجير الذي وقع الأحد، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو قد حمّل حزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم "الإرهاب" في تركيا مسؤولية التفجير، في حين نفى الأخير ذلك.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.