الاخبار السياسية

الحكومة الألمانية ترفض طلبا أمريكيا بإرسال قوات برية إلى سورية

08.07.2019 | 15:48

رفضت الحكومة الألمانية الاثنين طلب الولايات المتحدة بإرسال قوات برية ألمانية إلى سوريا في إطار مهمة مكافحة تنظيم "داعش" .

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ، شتيفن زايبرت، في تصريحات نقلتها وكالات انباء ان بلاده "لا تنوي إرسال قوات برية إلى سوريا"، مشيراً إلى إن الحكومة تعتزم فقط مواصلة الإسهامات العسكرية الحالية لتحالف مكافحة تنظيم "داعش"، والمتمثلة في طائرات استطلاع من طراز "تورنادو"، وطائرة تزود بالوقود، وإرسال مدربين عسكريين إلى العراق".

وتابع زايبرت "عندما أقول إن الحكومة الاتحادية تنوي مواصلة الإجراءات الحالية في إطار تحالف مكافحة داعش، فإن ذلك لا يتضمن كما هو معروف قوات برية".

وكان مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا جيمس جيفري قال مؤخرا، ان واشنطن تريد من ألمانيا إرسال قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من "البوندسفير" (الجيش الألماني)، إلى سوريا.

وتدعم ألمانيا حملة مكافحة "داعش" من خارج سوريا، من خلال  توفير طائرات للاستطلاع وإعادة تزويد الطائرات بالوقود، فضلاً عن تدريب قوات في العراق.

وكان جيفري اشار الاسبوع الماضي، الى انه  من المتوقع قريباَ نشر قوات برية في سوريا تابعة لدول التحالف الدولي، لتكون محل القوات الأميركية المنسحبة من هذا البلد.

وأعلنت قوات "سوريا الديمقراطية (قسد)، ، في آذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.

ورغم اعلان "قسد" عن انتهاء "داعش"، الا أن خطر التنظيم لايزال قائماَ، حيث صدرت تحذيرات دولية من وجود خلايا نائمة تابعة لـ"داعش" تمثل تهديداً أمنياً كبيراً، قادرة على شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.