أخبار العالم

50 قتيلا حصيلة قتلى تفجير غازي عينتاب بتركيا.. واردوغان يرجح وقوف "داعش" وراءه

21.08.2016 | 12:54

ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف في مدينة غازي عينتاب جنوب تركيا، والمحاذية للحدود السورية, ليل السبت, الى 50 قتيلا , في وقت رجح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقوف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وراء الاعتداء.

واوضحت ولاية غازي عينتاب, في بيان, نشرته وكالة انباء (لاناضول) ان "عدد قتلى التفجير ارتفع الى 50 شخصا".

وكانت  وكلات انباء نقلت عن محافظ غازي عينتاب علي ييرليكايا ومصادر امنية وطبية تركية قولها ان "الهجوم اسفر عن إصابة حوالي مئة شخص بجروح ".

بدوره, رجح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان, في بيان, نشرته وكالات انباء,  قيام مقاتلين من تنظيم "داعش" بتنفيذ التفجير ", مشيرا الى "عدم وجود فرق بين الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة وتنظيم "داعش".

وشارك عدد كبير من الأكراد في حفل الزفاف، بينهم نساء وأطفال, حيث قال "حزب الشعوب الديموقراطي" المؤيد للأكراد, في معرض إدانته للاعتداء, إن "عددا كبيرا من الأكراد قتل في الهجوم".

وجاء التفجير بعدما وقعت عدة تفجيرات الأسبوع الماضي في جنوب وجنوب شرق تركيا، أسفرت عن سقوط ضحايا, ونسبتها الحكومة التركية إلى "حزب العمال الكردستاني".

 وتعتبر غازي عينتاب من أكثر المدن التركية الحدودية التي تشهد تواجدا كبيرا للسوريين، وتتاخم مناطق سورية يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وتعاني تركيا من تبعات محاولة الانقلاب التي شهدتها منذ 15 تموز, كما تعيش حالة تأهب بعد عدة انفجارات شهدتها عدة مناطق في الآونة الأخيرة , نسبتها الحكومة إلى تنظيم "داعش" والأكراد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.