الأخبار المحلية

لبنان تصدر تعليمات جديدة لدخول السوريين عبر المعابر الحدودية مع سوريا

15.07.2022 | 16:04

أصدرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، الخميس، تعليمات جديدة لدخول السوريين إلى لبنان.

 

وجاء في الشروط المنشورة على موقع المديرية الإلكتروني، أنه يسمح بدخول السوريين عبر حجز فندقي ومبلغ 2000 دولار وجواز سفر أو هوية صالحة، إضافة لحاملي بطاقة النقابات أو الوظيفة أو بطاقة رجل أعمال أو مستثمر.

 

وسمحت التعليمات بدخول أي مالك عقار صالح للسكن بشرط إبراز إفادة عقارية لا تتجاوز صلاحيتها 3 أشهر، إضافة لمستأجر العقار شريطة إبراز عقد إيجار مصدّق ومؤشر من مركز الأمن العام الإقليمي.

 

وحددت الشروط أيضاً، السماح للسوري بالدخول للدراسة بشرط تقديم الشهادات التي سيقبل على أساسها في الجامعة، بالإضافة السماح بالدخول لغرض العلاج الطبي، أو من خلال دعوة عائلية من قبل لبنانيين، أو من قبل جمعية أو شركة أو مؤسسة معترف بها.

 

وتضمنت الشروط تعليمات أخرى تخص السائقين و المسافرين عبر المطارات والموانئ، والدبلوماسين، والمراجعين للسفارات وحالات أخرى.

 

يذكر أن آخر تعديل لشروط الدخول عبر المعابر الحدودية إلى لبنان كان في التاسع عشر من شهر آذار الماضي.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.