الاخبار السياسية

الصليب الأحمر: 70 % من الضحايا المدنيين بسوريا والعراق قتلوا في المدن

14.06.2017 | 17:55

كشف الصليب الأحمر الدولي, يوم الأربعاء, عن ارتفاع معدل الضحايا في صفوف المدنيين خلال السنوات الثلاث الأخيرة, بفعل القتال والعمليات العسكرية في المدن السورية والعراقية بنسبة وصلت إلى حوالي 70%, مقارنة مع القتال خارجها.

 وأوضح الصليب الاحمر, في تقرير لها, نشرته وسائل اعلام, أن "حوالي 70% من الضحايا المدنيين الذي قتلوا في سوريا والعراق خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لقوا حتفهم نتيجة العمليات العسكرية في المدن "..

وأشار التقرير الى ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين جراء العمليات العسكرية الهجومية في المدن بمقدار 5 أضعاف بالمقارنة مع القتال خارجها,

من جهته علق رئيس مديرية الصليب الأحمر الدولي لشؤون العمليات في الشرق الأوسط روبرت مارديني على النسب والارقام قائلا ان "الأرقام المريعة توضح كم بات القتال مميتا في المدن, ويبدو واضحا أن الاستنتاجات المستقاة من التقرير تثير قلقا كبيرا وخاصة على خلفية التحضير للهجوم على الرقة ".

وبدأت قوات "سوريا الديمقراطية" منذ أيام هجومها على مدينة الرقة, في إطار المرحلة الخامسة من حملة “غضب الفرات” لاستعادتها من "داعش".

وتم التوصل لاتفاق بشأن إقامة "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا, خلال اجتماع استانا الأخير, دخل حيز التنفيذ 6 ايار الماضي, باستثناء مناطق تحت سيطرة تنظيمي "داعش" و "النصرة".

وتتضمن المناطق محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل جهادية بينها جبهة فتح الشام (النصرة سابقا), والثانية أجزاء شاسعة من محافظات حماة وحمص واللاذقية، والثالثة الغوطة الشرقية الواقعة في ضواحي دمشق، والرابعة اجزاء من محافظة درعا.

سيريانيوز


TAG: