الأخبار المحلية

وزير السياحة: اطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سوريا في ايار المقبل

17.04.2024 | 23:41

 اعلن وزير السياحة محمد رامي مارتيني، اليوم الاربعاء، عن اطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية لزيارة سوريا، اعتباراً من بداية شهر ايار المقبل.

وقال مارتيني في تصريح لوكالة "سانا"، ان الخطوة تهدف الى تخفيف الوقت والجهد عن المواطنين والسياح الراغبين بالقدوم إلى سوريا والتغلب على على الظروف التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات.

وحول تحصيل رسوم الخدمة للدول التي لا تملك ميزة دفع إلكتروني عند التقديم من خلال بوابة العرب والأجانب، ذكر مرتيني، ان "المنظومة تتيح حالياً خيارين لدفع قيمة الفيزا، عبر الدفع الإلكتروني إن كان متاحاً، وإلا سيتوجب على صاحب العلاقة تأجيل دفع قيمة رسم الخدمة لحين وصوله إلى المنافذ الحدودية ليتم استيفاء الرسوم بشكل متكامل، وهي عبارة عن قيمة الفيزا ورسم بدل الخدمة”.

ويمكن تقديم الطلبات الداخلية من خلال المكاتب السياحية المرتبطة بوزارة السياحة، كما يمكن للراغبين تقديم طلبات للحصول على سمة الدخول من خلال منصة “أنجز سورية”، أما بالنسبة للطلبات الخارجية فيمكن للعرب والأجانب الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بتلقي الطلبات.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.