الاخبار السياسية

الخارجية تدين تفجيري مصر وتعبر عن تعازيها لعائلات الضحايا

09.04.2017 | 18:05

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الأحد، الإنفجارات التي وقعت في مصر ، وتسببت بمقتل وإصابة العشرات أثناء الإحتفال بمناسبة "أحد الشعانين".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله، إن سوريا تدين بأشد العبارات الأعمال الارهابية التي وقعت هذا اليوم في مصر والتي استهدفت كنيسة مار جرجس في طنطا وكنيسة مار مرقس في الاسكندرية وذهب ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء الذين كانوا يحتفلون بمناسبة "أحد الشعانين".

وقدم المصدر التعزية لعائلات الضحايا، مبيناً أن "المجموعات الإرهابية التي ترتكب مثل هذه الجرائم ضد الأبرياء في مصر هي نفس المجموعات الإرهابية التي تستهدف المواطنين في سوريا بدعم من الولايات المتحدة الامريكية وبعض دول الخليج وتركيا واسرائيل".

وسقط عشرات القتلى والجرحى, في وقت سابق من  يوم الاحد, جراء انفجارين منفصلين، تبناهما تنظيم "داعش"، واستهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والاسكندرية بمصر , بالتزامن مع احتفالات الاقباط بعيد "الشعانين".

يذكر أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية سلسلة هجمات وانفجارات استهدف أغلبها مقرات أمنية وعسكرية، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.