الاخبار السياسية

وزير عراقي يؤكد على ضرورة تنظيم وضع العمالة السورية

02.04.2024 | 01:06

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أحمد الأسدي، بسفير سوريا في بغداد صطام جدعان الدندح، اليوم الاثنين وتم بحث وضع العمالة السورية في العراق.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، في بيان، ان الوزير العراقي شدد على نظيم وضع العمالة السورية وفقاً للقوانين وسوق العمل العراقي.

من جانبه، اعلن السفير السوري انه بحث مع الوزير العراقي أوضاع الجالية السورية في العراق، وضرورة حل مشاكل المخالفين لشروط الإقامة بمنحهم فرصة لتسوية أوضاعهم بشروط ميسرة وخاصة.

واشار السفير الى انه تم بحث ضرورة تقديم التسهيلات للسوريين القادمين للعمل، وتأمين حصولهم على الموافقات وسمات الدخول تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

وسبق ان جرت مباحثات سورية – عراقية حول تنظيم العمالة السورية في بغداد، وحل مشكلات المخالفين لشروط الإقامة بإجراءات سهلة وميسرة.

وكان وزير العمل العراقي اعلن مؤخرا ضرورة تنظيم العمالة الوافدة وتسوية أوضاعها قانونياً، وخاصة التي دخلت العراق بصورة غير شرعية، لافتاً إلى أن العمالة الوافدة سيطبق عليها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، وكذلك قانون العمل.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.