الاخبار السياسية

قيادي: قافلة لـ "داعش" ستواصل مسيرها عبر السخنة إلى دير الزور

31.08.2017 | 16:28

قال قيادي في تحالف عسكري موال للنظام السوري يوم الخميس إن قافلة لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) غادرت بموجب اتفاق إلى شرق سوريا، ستتوجه إلى السخنة الخاضعة لسيطرة النظام قبل أن تعبر باتجاه منطقة دير الزور التي يسيطر عليها التنظيم.

وأوضح القيادي، حسب وكالة (رويترز) أن الطريق الذي ستسلكه القافلة إلى منطقة خاضعة للدولة الإسلامية تغير وأنه جاري تنفيذ هذا الجزء من الاتفاق.

وكانت طائرات قوات  التحالف الدولي ضد "داعش" اغارت يوم الأربعاء، على طريق الحافلات التي تنقل مسلحي داعش من القلمون الى دير الزور.

وكان الاتفاق بين حزب الله وداعش قد قضى بنقل عناصر تنظيم الدولة بعد استسلامهم في الحدود السورية اللبنانية الى مدينة دير الزور في شرق سوريا.

واثار اتفاق حزب الله مع داعش لنقل عناصره المسلحة من القلمون الى الحدود العراقية ردود افعال رافضة لتنفيذ الاتفاق ، حيث صرح مسؤولين عراقيين واميركين بان هذا الاتفاق غير مقبول.

ويقول حزب الله إن الاتفاق يسمح بإجلاء 600 فرد نصفهم تقريبا من المدنيين بهدف نقلهم إلى منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم في شرق سوريا.

وجاء هذا بعد معركة شنها حزب الله بالتعاون مع الجيش السوري, في وقت سابق من هذا الشهر على "داعش" من الجانب السوري للحدود بالتزامن مع عملية عسكرية شنها الجيش اللبناني على التنظيم على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.