الاخبار السياسية

الاسد يبحث مع ولي عهد ابو ظبي تداعيات انتشار كورونا.. والاخير يعد بدعم سورية

27.03.2020 | 22:29

بحث الرئيس بشار الاسد مع نائب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد ال نهيان تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها نشر على حسابها على الفيسبوك ان "اتصال هاتفي بين الرئيس الأسد ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحث تداعيات انتشار فايروس كورونا".

 واضاف البيان ان  بن زايد أكد دعم الإمارات ومساعدتها للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية" مشيرا إلى أن "سورية العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة".

وكانت الإمارات قد أعادت عمل بعثتها الدبلوماسية بدمشق في نهايات ديسمبر/كانون الأول 2018، بعد نحو 7 سنوات من إغلاقها.

وكان القائم بأعمال دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، المستشار عبد الحكيم إبراهيم النعيمي، صرح في كانون الأول عام 2019 إن العلاقات بين بلاده وسوريا "متينة ومتميزة وقوية" وتقوم على أسس واضحة وثابتة قاعدتها لم الشمل العربي عبر سياسة مُعتدلة"،

وقد قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، مؤخرا إن بلاده "تسعى عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور العربي وأن تكون الخيارات العربية حاضرة و أن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري".

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول