المنوعات

رجل يعيد كتاباً إلى المكتبة بعد 43 عاماً

04.10.2021 | 23:41

أعاد رجل كتاباً كان قد استعاره من مكتبة تورنتو العامة في كندا عام 1978، وذلك بعد قيام المكتبة أخيراً بإلغاء فرض غرامات مالية على المشتركين الذين يتأخرون في استرداد الكتب.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولة في المكتبة أن كتاب الأطفال "نيكولاس نوك وآخرون" الذي حوى قصصاً وقصائد من تأليف الكاتب الكندي دينيس لي، تأخر لنحو 43 عاماً في العودة إلى المكتبة بحسب تاريخ استعارته.

وأوضحت في رسالة بالبريد الإلكتروني لموقع "تورنتو صن" أنهم لا يعرفون المكان الذي ظل فيه الكتاب ولماذا احتفظ به القارئ طوال هذه الفترة.

 ولفتت المسؤولة أن الخطوة تأتي ضمن جهود المكتبة لإزالة الحواجز التي ربما تحول دون وصول العديد من الكتب القيّمة إلى المكتبة مرة أخرى، مشيرة إلى أن المكتبة لا تحتفظ بالمعلومات الشخصية للقراء في نظام استعارة الكتب.

وأظهرت صورة لبطاقة استعارة نشرتها المكتبة عبر حسابها على فيسبوك، خروج الكتاب في 27 تشرين الأول 1987، مع الإشارة لضرورة إبراز البطاقة عند إعادة الكتاب، ودفع غرامة 10 دولارات في حال ضياعه.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.