الاخبار السياسية

الأسد يتلقى رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي تتمحور حول التنسيق السياسي الأمني بين البلدين

26.08.2020 | 15:27

تلقى الرئيس بشار الأسد يوم الأربعاء رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي نقلها رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي واستمرار التنسيق بشان المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة.

وقال بيان رئاسي نشر على صفحة رئاسة الجمهورية ان "الرئيس الأسد تلقى رسالة من الكاظمي نقلها فالح الفياض مبعوث رئيس الوزراء ورئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واستمرار التشاور والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الحدود بين البلدين"..

واضاف البيان "تم خلال اللقاء التأكيد على أن دحر الإرهاب الذي عانى وما زال يعاني منه الشعبان السوري والعراقي لن يكون إلا على أيديهما وبسواعد الجيشين السوري والعراقي اللذين حققا إنجازات كبيرة على هذا الصعيد، وتمكنا من تحرير معظم الأراضي التي كان الإرهابيون يسيطرون عليها رغم الدعم الخارجي الكبير الذي تلقوه طوال السنوات الماضية".

كما أكد الطرفان بحسب البيان على أن التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها المنطقة والمخططات الخارجية الخطيرة التي تُرسم لها تستلزم تعاوناً وثيقاً بين دولها من أجل إفشال هذه المخططات ووضع حد للتدخلات الأجنبية في شؤونها.

وقامت السلطات السورية والعراقية في الاونة  الاخيرة بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم "داعش" على الحدود المشتركة بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.