الاخبار السياسية

مطالبات أردنية برفع العقوبات عن سوريا

18.02.2023 | 20:05

وقع أكثر من 25 نائباً يوم الأربعاء الماضي، على مذكرة نيابية تبناها النائب "خليل عطية"، تطالب الحكومة الأردنية بتوجيه رسالة إلى الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والدول الأخرى المشاركة في العقوبات المفروضة على الجمهورية العربية السورية بالإنهاء الفوري للحصار الاقتصادي والعقوبات.

ونقلت وسائل إعلام أردنية، بأن النواب طالبوا بضرورة تقديم مساعدات اقتصادية وطبية فورية للشعب السوري للتخفيف من آثار الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

وأشار النواب، إلى أن العقوبات تسببت في معاناة منظمات الإغاثة العالمية في نقل الإمدادات والأموال والأدوية اللازمة عبر الحدود إلى سوريا، مؤكدين أن هذه العقوبات ثبت أنها غير فعالة وغير عادلة ولا تستهدف سوى الشعب السوري.

وكانت قد طالبت أحزاب سياسية أردنية وناشطون أردنيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، برفع العقوبات عن النظام السوري ورفع العمل بقانون "قيصر"، وإعادة العلاقات الاقتصادية بين سوريا والأردن.

يشار إلى أن الأردن كانت من أولى الدول التي باشرت بإرسال مساعدات إغاثية إلى سوريا عبر مطار حلب ودمشق عن طريق البر، بعد وقوع الزلزال في السادس من الشهر الحالي.

 

سيريانيوز


TAG: