الاخبار السياسية

فيرشينين: صيغة أستانا ستستمر لاحقا لكن لم يحدد المكان والزمان بعد

27.07.2023 | 16:20

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن الاجتماعات ضمن صيغة أستانا حول الأزمة في سوريا ستستمر لاحقاً، لكن لم يتم بعد تحديد تاريخ ومكان انعقاد الاجتماع المقبل.

وبحسب وكالة تاس قال فيرشينين اليوم الخميس إن "صيغة أستانا كانت ولا تزال الأكثر فاعلية لتحقيق تسوية طويلة الأمد للأزمة في سوريا، وما زلنا نفعل الكثير ضمن هذه الصيغة، كما أن قائمة المهام آخذة في التوسع"، مشيراً إلى أنه سيكون هناك اجتماع جديد ضمن صيغة أستانا لكن لم يتم بعد تحديد موعده ومكانه.

وبين الدبلوماسي الروسي أن "لقاءات عدّة جرت بين سوريا وتركيا في المستويات المختلفة، بما في ذلك وزارتا الخارجية والدفاع، بدعم من صيغة "أستانا"، مضيفاً: إنّ "هذه الاتصالات ستستمر، والأهم أنها أثبتت فعاليتها'".

يذكر أن الاجتماع الأخير لمحادثات أستانا عقد في العاصمة الكازاخية يومي 20 و21 من حزيران الفائت ، وتضمنت المحادثات اجتماع رباعي لنواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا وإيران، لاستكمال مسار التقارب التركي السوري الذي يشهد جمود واضح مؤخراً.

سيريانيوز 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.