الاخبار السياسية

وزير خارجية عمان يهنئ المقداد بنجاح الانتخابات الرئاسية بسوريا

03.06.2021 | 22:09

اجرى وزير الخارجية فيصل المقداد مباحثات هاتفية مع نظيره العماني عمان بدر بن حمد البوسعيدي ، حول تطورات الاوضاع في المنطقة والعالم.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها الفيسبوك، ان المقداد والبوسعيدي ناقشا في اتصال هاتفي، التعاون الثنائي بين البلدين و التطورات السياسية على الساحتين العربية والدولية.

واستعرض المقداد نجاح الانتخابات الرئاسية التي اجريت في الداخل والخارج السوري ونتائجها.

من جانبه، هنأ الوزير العماني نظيره السوري بنجاح الانتخابات الرئاسية ، واعرب عن الامل بان يعم الامن والاستقرار في سوريا وعودة البلاد للعب دورها على المستويين العربي والدولي .

وفاز الرئيس بشار الاسد، الخميس الماضي، بولاية رئاسية رابعة مدتها 7 سنوات، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين بنسبة 95.1 % من عدد الأصوات.

وقاطعت المعارضة العملية الانتخابية واعتبرتها "شكلية"، كما شككت قوى غربية في نزاهة الانتخابات ، واعتبرتها "باطلة" و "غير شرعية" و"لن تؤدي الى التطبيع الدولي مع النظام".

وسلطنة عمان هي أول دولة خليجية تعيد سفيرها إلى دمشق، في تشرين الاول من العام الماضي، بعدما خفضت تمثيلها في سوريا عام 2012، إلا أنها لم تقطع كامل العلاقات مع النظام السوري كما فعل غالبية دول الخليج.

ووقعت سوريا وسلطنة عمان في اذار الماضي، على اتفاقية الاعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين سوريا وعمان، وذلك خلال زيارة قام بها المقداد الى السلطنة هي الاولى منذ تسلمه منصب وزير الخارجية.

سيريانيوز


TAG: