أخبار العالم

مقتل طفلة سورية في مدينة كلس التركية يثير ردود فعل غاضبة

06.04.2023 | 18:59

هزّت مدينة كلس التركية موجة من الحزن والغضب، على وقع جريمة قتل ارتكبها مواطن تركي بحق الطفلة السورية "غنى مرجمك" التي لم تتجاوز الـ9 من عمرها.

وتداولت وسائل إعلام تركية تفاصيل جريمة نكراء وقعت مساء أمس الأربعاء، بعد أن عثرت فرق الشرطة التركية على جثة الطفلة السورية "غنى مرجمك" مرمية في بئر ماء داخل منزل مجاور لمنزل أسرتها، في حي "أوكشلار" بمدينة كلس جنوبي البلاد.

وذكرت المصادر أن الطفلة غنى، التي تنحدر أسرتها من بلدة حريتان بريف حلب، كانت قد فُقدت قبل يومين في أثناء عودتها من المدرسة برفقة زميلاتها اللواتي أكدن أنها عادت معهن إلى الحي، وعقب الإبلاغ عن اختفائها، نفّذت فرق الشرطة عمليات بحث واسعة في المنطقة.

وأضافت المصادر أنه لدى مراجعة كاميرات المراقبة، تم رصد الطفلة غنى وهي تدخل إلى حارة منزلها، ومن ثم اختفت بالقرب من منزل الجاني الذي توارى عن الأنظار عقب ارتكابه الجريمة.

وعند تفتيش المنزل المذكور، عثرت الفرق على جثة غنى وقد رُبط عنقها بحبل، رُبط طرفه الآخر بقطع فحم حجري لإغراق الجثة في ماء البئر الذي يبلغ عمقه 12 متراً

وتحوّلت جنازة الطفلة السورية، ظهر الخميس، إلى تظاهرة طالب خلالها السوريون والأتراك معا بإنصاف أهل القتيلة وإنزال عقوبة الإعدام بالقاتل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.