الاخبار السياسية

نتنياهو يقر لأول مرة رسميا بشن هجمات منتظمة داخل سوريا

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

01.12.2015 | 15:59

"نعمل في سوريا من حين إلى آخر لمنع تحولها إلى جبهة ضد إسرائيل"
أقر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن بلاده تعمل على شن هجمات منتظمة على أهداف سورية, لمنع تحولها إلى "جبهة ضد اسرائيل", في أول اعتراف رسمي من مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى بتنفيذ عمليات داخل سوريا.
وقال نتنياهو خلال مؤتمر الجليل الذي عقد في مدينة عكا "اننا نعمل في سوريا من حين إلى آخر لمنع تحول سوريا إلى جبهة ضد إسرائيل.. نحن نعمل ضد جبهة إرهابية إضافية تحاول إيران إنشاءها في الجولان ونمنع خاصة نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان وسنستمر بذلك".
وتقوم إسرائيل بغارات جوية في سوريا من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من روسيا أو إيران إلى حلفاء النظام السوري في لبنان.
ونفذت اسرائيل ضربات ضد أهداف عدة في سوريا خلال الأزمة القائمة, وكان من أبرزها غارة جوية استهدفت مطلع العام الجاري عناصر من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني ما أدى لسقوط قتلى بينهم.
ومن جهة أخرى قال نتنياهو إنه أجرى محادثات مطولة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول التنسيق بين البلدين لتفادي التصادم بين الجيشين الإسرائيلي والروسي في سوريا, مشيرا إلى أن عملية التنسيق بين البلدين تجري في بيئة "جيدة جدا".
يشار إلى أن روسيا تنسق عملياتها العسكرية مع اسرائيل  لتفادي إطلاق النار عن طريق الخطأ بين البلدين, إذ أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي منذ أيام إن طائرة روسية "اخترقت" أجواء اسرائيل  من ناحية الجولان دون أن يرد الجيش الاسرائيلي عليها لأنها لا تنوي مهاجمة اسرائيل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.