أخبار العالم

بعد تعليقها لساعات اثر حادث.. مطار دبي يستأنف رحلاته الجوية

03.08.2016 | 18:59

استأنف  مطار دبي, يوم الأربعاء, رحلاته الجوية , بعد ساعات من تعليق كافة الرحلات في المطار جراء تعرض طائرة " بوينغ 777 " لحادث.

 واوضحت "شبكة دبي الإخبارية" في تغريدات نشرت على حسابها في موقع "تويتر"  أن "أول رحلة لطيران الخليج أقلعت متجهة للبحرين  ,  تليها رحلة للخطوط القطرية متجهة للدوحة".

وأشارت الشبكة الى ان " طيران الإمارات اعلن عن الغاء  كافة الرسوم المترتبة عن إعادة الحجز أو إلغاء الرحلات المتأثرة بحادث اليوم".

ولفتت الشبكة الى " وفاة أحد رجال الإطفاء الإماراتيين خلال عملية إطفاء نيران طائرة الركاب".

وفي سياق متصل, قال الشيخ أحمد بن سعيد الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات , في بيان, حول الحادث,  نشر على صفحة "طيران الامارات" على موقع "تويتر",  ان " أجهزة الإنقاذ الإماراتية تعاملت باحترافية مع حادث اليوم".

واستبعد بن سعيد "أي فرضية أمنية في حادثة طائرة الركاب بمطار دبي", مؤكدا على ان التحقيق في ظروف الحادثسيتم العمل عليه".

وتعرضت طائرة بوينغ 777 تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند, في وقت سابق من يوم الأربعاء, لحادث لم تحدد أسبابه أثناء هبوطها في مطار دبي، ما أدى لتعليق كافة الرحلات في المطار.

 وتسبب الحادث باندلاع النيران في الطائرة أدى إلى تعليق كل الرحلات المغادرة والقادمة إلى المطار, حيث تعاملت فرق الطوارئ مباشرة مع الحادث وعملت على إخلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة القادمة من ثيروفانانثابروام (الهند) بسلام.

ويشار الى أن هذه هي المرة الثانية خلال اقل من عشرة ايام تواجه طائرة تابعة لطيران الامارات مشاكل, فقد قامت طائرة من طراز "بوينغ 777" متجهة الى المالديف بالهبوط اضطراريا في مدينة مومباي الهندية في 26 تموز بسبب "عطل فني".

 

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.