الأخبار المحلية

تجدد الفعالية الجوية مساء اليوم.. وتوقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات

30.01.2021 | 15:19

توقعت مديرية الأرصاد الجوية يوم السبت تجدد الفعالية مساء السوم حيث تتساقط الأمطار على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية والثلوج على المرتفعات.
وقالت الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية ان  "درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي جديد يشتد تأثيره مساء مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة".

وتوقعت الأرصاد الجوية أن "يكون الجو غائماً جزئياً نهاراً مع هطولات مطرية على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية وتتجدد الفاعلية الجوية مساء ويصبح الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على المناطق الساحلية ويمتد الهطل ليلا إلى أغلب المناطق الساحلية والشمالية ويكون الهطل ثلجيا على المرتفعات الجبلية فوق 1500 متر".

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة وتصبح مساء وخلال الليل رياحا عاصفة مع سرعة تتجاوز 90 كيلومترا في الساعة على المناطق الساحلية والوسطى والقلمون والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج قليلا.

وفيما يخص يوم الأحد توقعت الأرصاد الجوية ان يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع هطل أمطار متفرقة نهارا خاصة على المناطق الساحلية والجزيرة ويستقر الجو تدريجيا ليصبح صحوا بشكل عام مساء كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نهارا والجو بارد ليلا ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية.

توقعات درجات الحرارة للايام القادمة

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.