الاخبار السياسية

وكالة: واشنطن تبدأ بتأسيس قاعدة عسكرية تابعة لها في الحسكة

08.02.2020 | 20:42

أفادت وكالة "الأناضول" نقلاَ عن مصادر ميدانية وصفتها بـ"الموثوقة"، أن القوات الأمريكية بدأت بإقامة قاعدة عسكرية في محافظة الحسكة.

وأوضحت المصادر ان القاعدة تقع في بلدة "تل براك" الواقعة على الطريق المؤدية لحقل الرميلان، على بعد 40 كم شمال شرقي مدينة الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الأمريكي أرسل "العديد من الآليات ومواد البناء"، لهذا الغرض، من العراق إلى سوريا، عبر معبر الوليد الحدودي، خلال الأسبوع الأخير.

وكانت "الأناضول" تحدثت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن القوات الأمريكية بدأت بعملية توسيع اكبر قاعدتين لها في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المقاتلين الاكراد في دير الزور وشمال غرب الحسكة.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي، تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها شرقي سوريا ، بحسب ماذكرته الوكالة التركية.

وسحبت واشنطن قواتها من عدد من قواعدها في شمال شرقي سوريا، قبيل اطلاق تركيا حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في المنطقة في تشرين الاول الماضي، الا انه تم الابقاء على قوة امريكية محدودة لحماية حقول النفط ومنع أي جهة من السيطرة عليها سواء من النظام السوري او "داعش".

وكانت القوات الامريكية تنتشر قبل بدء عملية "نبع السلام" التركية في 22 منطقة وهي 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.