علوم وتكنولوجيا

عبر صور متحركة... ثغرة في "واتساب" تتيح سرقة الملفات

06.10.2019 | 23:23

اكتشف باحث أمني ثغرة جديدة في تطبيق "واتساب" تتيح للقراصنة سرقة الملفات أو الرسائل من هاتف المستخدم بمجرد إرسال وفتح صورة متحركة.

وقالت مواقع متخصصة، ان المشكلة تحصل ضمن استديو عرض الملفات المدمج في "واتساب" حيث يتم توليد نسخة مصغرة عن الصور والفيديوهات والصور المتحركة، ونتيجة الشيفرة البرمجية الخبيثة المدمجة في الصورة المتحركة يحدث انهيار للتطبيق أو فتح ثغرة يمكن إساءة استخدامها لسرقة الملفات.

بالمقابل،  علقت "واتساب" على الخبر قائلة "لم يتأثر أي مستخدم بهذه الثغرة وتم حلها عبر تحديث أمني".

وتتواجد الثغرة في هواتف أندرويد العاملة بنسخة أندرويد 8.1 و 9، أما في الإصدارات الأقدم فإنها تؤدي إلى توقف وانهيار التطبيق عن العمل ولا تتيح سرقة أية بيانات.

وبعد أن تم إبلاغ "واتساب" بهذه الثغرة، أرسلت التحديث رقم 2.19.244 الذي قام بسدها.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.