الأخبار المحلية

عصابة تطالب بفدية 150 ألف دولار مقابل الإفراج عن سائقين أردنيين مختطفين في سورية

02.09.2024 | 15:08

طالبت عصابة مسلحة بفدية مالية قدرها 150 ألف دولار مقابل إطلاق سراح السائقين الأردنيين، ماهر الصوفي ومحمود عويضة، اللذين يعملان على خط عمّان- دمشق، واختطفا الشهر الماضي بعد دخولهما الأراضي السورية.

وكشف مصدر مقرب من عائلة أحد المختطفين لتجمع أحرار حوران أن العصابة تواصلت مع والدة المخطوف محمود عويضة عبر رقم الواتساب الخاص بابنها، مشيرا إلى أن الفدية المطلوبة تصل إلى 150 ألف دولار أميركي.

ولم تتضح التفاصيل حول ما إذا كان هذا المبلغ يخص الإفراج عن محمود عويضة وحده أم يشمل أيضاً زميله ماهر الصوفي.

بدوره، أوضح مصدر محلي لتجمع أحرار حوران أن السيارة التي كان يستقلها المختطفان بيعت لشخص يدعى رضوان أبو سرحان، المعروف بـ "أبو هوّاش"، في قرية لبين بريف السويداء.

واعلنت السلطات الأردنية، يوم الأربعاء الماضي، اختفاء المواطنين الأردنيين بعد دخولهما الأراضي السورية، في حين رجحت شبكات إخبارية محلية أن المواطنين فُقد التواصل معهما بالقرب من حاجز للجيش النظامي في درعا.

وقالت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأردنية حينها أنها تتابع المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختفاء المواطنين الأردنيين الإثنين يوم 26 آب داخل الأراضي السورية.

وأفاد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية، سفيان القضاة، أن الخارجية الأردنية وسفارة المملكة في دمشق تتابعان مع "السلطات السورية" عمليات البحث عن المواطنين المفقودين في الأراضي السورية.

وكانت شبكة "درعا 24" المحلية قالت إن الاتصال انقطع مع سائقين أردنيين يعملان على خط سوريا-الأردن عندما كانا بالقرب من حاجز منكت الحطب العسكري على أوتوستراد "درعا- دمشق".

 

سيريانيوز


TAG: