الأخبار المحلية

أكثر من 100 منظمة إنسانية تدعو لوقف إطلاق نار مؤقت بسوريا ورفع حصار مدن ومناطق فيها

21.01.2016 | 08:54

أطلقت أكثر من مئة منظمة إنسانية وإغاثية "نداء" طالبت فيه قادة العالم باتخاذ إجراءات "فورية" لإنهاء "المعاناة" في سوريا، ورفع الحصار المفروض على بعض المدن والمناطق، والعمل على وقف مؤقت لإطلاق النار، وذلك بالتزامن مع اجتماع منتدى "دافوس"، الذي يحضره العديد من قادة العالم.

ونقل موقع (بي بي سي) عن المنظمات قولها إنه "في حال عدم القدرة على إنهاء الصراع الدائر في سوريا فورا، يجب اتخاذ خطوات عملية، من بينها عدم وضع قيود على إيصال المساعدات، وإعلان وقف مؤقت لإطلاق النار، وحظر الاعتداءات على المستشفيات والمدارس، ورفع الحصار عن القرى والمناطق المحاصرة".

واجتمع 40 زعيم ورئيس دولة يوم الأربعاء 20 الشهر الجاري، في منتدى دافوس الاقتصادي، لبحث جملة من القضايا الاقتصادية العالمية تحت عنوان "الثورة الصناعية والمهاجرون".

وحظيت المناشدة بدعم عدد من هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من بينها الصليب الأحمر الدولي، ومؤسستي "أنقذوا الأطفال" و"أوكسفام".

وكانت الأمم المتحدة أطلقت في 13 كانون الثاني الحالي، نداء لجمع تبرعات بقيمة 7.7 مليارات دولار، لتقديم مساعدات إنسانية خلال العام 2016 للسوريين اللاجئين في الخارج، ولأولئك الذين ما زالوا في الداخل لكنهم يحتاجون لمساعدات.

يشار إلى المنظمة كانت أعلنت أنها ستخصص 3.2 مليار دولار لمساعدة 13.5 مليون سوري لا يزالون في الداخل، سواء أكانوا نازحين أم مقيمين في ديارهم، لكنهم بحاجة ماسة إلى المساعدة بسبب النزاع الدائر منذ نحو خمس سنوات.

سيرياينوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.