الاخبار السياسية

رفضاَ للاتفاق السياسي بالسودان..وزراء في حكومة حمدوك يتقدمون باستقالاتهم

22.11.2021 | 22:16

تقدم وزراء في الحكومة الانتقالية في السودان باستقالتهم من مناصبهم لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، رفضاَ لاتفاق سياسي وقعه  حمدوك و قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان في مسعى لانهاء ازمة البلاد.

وقال الوزراء المعزولون البالغ عددهم 12، في بيان نشرته وكالات انباء، أنهم تقدموا باستقالة مكتوبة لرئيس مجلس الوزراء، و تم تسليمها له باليد.

وذكرت وزيرة الخارجية في الحكومة المقالة مريم الصادق المهدي إن كل الوزراء تقدموا بالاستقالة ما عدا الوزراء الذين ما زالوا رهن الاعتقال.

وينتمي معظم الوزراء إلى قوى الحرية والتغيير التي رفضت اتفاق حمدوك والبرهان، واعتبرته بأنه " يشرعن الانقلاب"

ويأتي ذلك بعد يوم من توقيع حمدوك لاتفاق سياسي مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان قضى بإعادة حمدوك لمنصبه بعد الإطاحة بحكومته عبر انقلاب عسكري أواخر الشهر الماضي.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.