المنوعات

طبيب هولندي متهم بأنه أب لـ 200 طفل

17.02.2019 | 16:00

قضت محكمة هولندية بالحق لـ 22 شخص في فحص الحمض النووي الخاص بهم ومقارنته مع الحمض النووي للطبيب المتوفي يان كاربت مختص بالعقم متهم بأنه قد يكون أب لـ200 طفل.

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية، الطبيب الذي توفي في نيسان 2017 عن عمر ناهز الـ89 عاما، متهم بأنه قد يكون أنجب 200 طفل باستخدام حيوانه المنوي بدلا من الذي تقدم من الحيوانات المنوية التي تقدم بها المتبرعون، إلا أن الطبيب نفى مرارا قبل وفاته هذه الاتهامات.

وأضافت الصحيفة أن قاضي المحكمة قام في 13 شباط الجاري 2019، بالبت في القضية معلنا بأن مصالح الذين يريدون معرفة ما إذا كانوا من نسل الطبيب الهولندي تفوق مصالح أرملة وورثة كاربت.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء ذلك بعد أن تقدم 22 طفلا جرى إنجابهم عن طريق المركز الطبي الذي يعمل فيه كاربت، إلى المحكمة بطلب للمقارنة بين أحماضهم النووية وحمض الطبيب في العام 2017.

ولم يتم الفحص لوفاة الطبيب قبل شهر من الدعوى القضائية، في الوقت الذي حارب فيه محامي الطبيب هذا الإجراء مؤكدا على ضرورة احترام خصوصية المتوفي.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من أن يكون الطبيب كربت قد استخدم حيواناته المنوية لإنجاب ما يصل إلى 200 طفل من خلال التلقيح الصناعي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.