الاخبار السياسية

إسرائيل تطلق مناورات في مناطق بالشمال بمافيها هضبة الجولان

16.06.2019 | 15:41

أطلق الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، مناورات عسكرية واسعة النطاق في مناطق مختلفة من البلاد، بما فيها هضبة الجولان المحتلة، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، عبر حسابه "تويتر"، ان المناورات التي ستستغرق 5 أيام، تجري في مناطق الأغوار والجليل الأعلى ومدينة نهاريا وبحرية طبريا وهضبة الجولان،

 

سيبدأ يوم غد تمرين عسكري واسع النطاق في مناطق مختلفة من البلاد بما فيها الأغوار والجليل الأعلى ومدينة نهاريا وبحرية طبريا وهضبة الجولان حيث يتوقع انتهاء التمرين في يوم الخميس وستلاحظ خلاله حركة ناشطة للمركبات العسكرية والطائرات الحربية والمروحية والنقل وطائرات أخرى.

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 15, 2019

وتنفذ المناورات ضمن إطار برنامج التدريب لعام 2019 بهدف ضمان الجاهزية القتالية لقواته في الشمال.

وتأتي هذه المناورات تزامنا مع إعلان مسؤولين اسرائيليين عن تخوفهم من تعزيز الوجود الايراني و انتشار العديد من المقاتلين الايرانيين، في المناطق الحدودية المشتركة بين سوريا وإسرائيل, فضلا عن تخزين "حزب الله" لأسلحة فى جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي اطلق عام 2017, مناورات غير مسبوقة، هي الأضخم منذ 20 عاما، في المناطق المتاخمة للحدود مع سوريا ولبنان، بهدف ضمان الجاهزية العسكرية لمواجهة حرب واسعة قد تندلع في الشمال.

 سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.