الاخبار السياسية

مقتل رئيس الاستخبارات اليمني بهجوم الخميس الماضي.. والحوثيون يتوعدون بمزيد من الهجمات

13.01.2019 | 19:51

هددت جماعة الحوثي بشن مزيد من الهجمات على الحكومة اليمنية، ولك عقب اعلان الاخيرة عن مقتل محمد صالح طماح رئيس شعبة استخبارات القوات الحكومية، في هجوم نفذته طائرة  مسيرة تابعة للحوثيين منذ الخميس الماضي.

وذكرت وكالات انباء ان رئيس الاستخبارات قتل متأثراً بجراح أصيب بها في الهجوم على قاعدة العند بطائرة دون طيار الذي وقع الخميس الماضي.

وقالت مصادر طبية لوكالة "ا ف ب"، أن طماح خضع لعدة عمليات جراحية في مستشفى في عدن لكنه توفي صباح الأحد.

وكان هجوم بواسطة طائرة مسيرة تابعة للحوثيين استهدفت عرضًا عسكريًا بقاعدة "العند" في لحج الخميس الماضي، ادى الى مقتل واصابة قادة عسكريين كبار وجنود.

وفي سياق متصل، هدد المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز"، بشن مزيد من الهجمات بطائرات مسيرة بعد الغارة الدامية التي شنتها الأسبوع الماضي على عرض عسكري للقوات الحكومية.

ومن شأن هذا التهديد ان يصعد التوتر بين طرفي الصراع وسط الجهود التي تبذلها الامم المتحدة من أجل تحقيق السلام.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي ذلك وسط تواصل المعارك بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والحوثيين في مدينة الحديدة ، بالرغم من الهدنة الهشة في المدينة.

وكان الحوثيون اعلنوا في تشرين الثاني الماضي، وقف هجماتهم بواسطة الطائرات المسيرة على التحالف العربي، الداعم للحكومة، في اليمن.

وفشل اتفاق التهدئة التي تم التوصل اليه بين الحوثيين والحكومة اليمنية الشهر الماضي، بعد مفاوضات تسوية جرت بالسويد، برعاية اممية، استمرت اسابيع في محاولة للتوصل لحل ينهي ازمة البلاد المتفاقمة.

ويشهد اليمن أسوأ ازمة انسانية بعد تصاعد اعمال القتال والعنف بين الحوثيين والحكومة اليمنية.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ أيلول 2014، فيما تحاول قوات عبد ربه منصور هادي استعادة الأراضي التي خسرتها بمساندة تحالف عسكري تقوده السعودية منذ آذار 2015.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.