الاخبار السياسية

وكالة: موسكو تعتبر مشروع قرار حول واقعة إدلب غير مقبول

05.04.2017 | 14:19

نقلت وكالة عن مصدر قريب من وزارة الخارجية الروسية قوله يوم الأربعاء، إن موسكو ترفض مشروع القرار الذي قدمته 3 دول غربية في مجلس الأمن الدولي بشأن الضربة الكيميائية في بلدة خان شيخون السورية.

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن المصدر، دون ان تسمه قوله إن "مشروع القرار المقدم من قبل فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا يعتبر غير مقبول بصيغته الراهنة."

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد اقترحت قرارا يطرح للتصويت يوم الأربعاء ويتهم قوات النظام السوري بالهجوم الذي شهدته مدينة خان شيخون بريف ادلب.

وكان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل حث روسيا في وقت سابق يوم الأربعاء بدعم مشروع قرار يدي واقعة ادلب.

وتابع المصدر "الوضع الحالي (في مجلس الأمن) ليس إلا استفزازا".

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المجلس لبحث الوضع حول خان شيخون اليوم في جلسة طارئة مفتوحة تعقد في الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي في نيويورك.

وحملت  كل من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا النظام المسؤولية عن الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء، فيما نفى بيان لقيادة الجيش النظامي أكدت فيه عدم تنفيذه الهجوم في ريف ادلب، متهما المجموعات الإرهابيين بذلك.

كما نفت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء الثلاثاء، استخدام الجيش النظامي مواد كيماوية في خان شيخون بريف إدلب، معتبرة ذلك خطة مبيتة لتفعيل ملف الكيميائي السوري، ويهدف للتغطية على القرارات التي ستصدر في اجتماع الدول المانحة في بروكسل.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.